آخر الأخبار
قام وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي بتدشين محطة تحويل "ابن النفيس" في دمشق باستطاعة ٢٠/٦٦ كيلوفولطاً ساعياً وبكلفة إجمالية تبلغ نحو ٦مليار ونصف المليار ليرة سورية. ... اقرأ المزيد
برعاية كريمة من السيد رئيس الجمهورية الدكتور بشار الاسد دشن وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي اليوم محطة تحويل المعمل بمحافظة السويداء بكلفة 6 مليارات ليرة. ... اقرأ المزيد
أصدرت رئاسة مجلس الوزراء القرار رقم 743 تاريخ 07-04-2019 المتضمن فرز المهندسين خريجي العام الدراسي 2016-2017 للدورة الفصيلة الأولى والثانية ... اقرأ المزيد
خط توتر عال يصل محطتي تحويل حماة2 وجندر.. ورفع برج عملاق بخبرات محلية ... اقرأ المزيد
أهم الأخبار: إعلان مناقصة داخلية رقم 37/ن.دإعـلان مناقصة داخلية رقـم 3/2020 بالسرعة الكلية/ للمرة الثانية
عاجل إعلان مناقصة داخلية رقم 36/ن.د   |   إعلان مناقصة داخلية رقم 28/ن.د   |   إعلان مناقصة داخلية رقم 24/ن.د   |   
شهداء مؤسسة النقل

موقع وزارة الكهرباء
موقع حزب البعث

تعرفة الشرائح
مؤسسة نقل الكهرباء في معرض إعادة إعمار سورية
2018-10-07 15:02:41

دمشق6-10-2018
اختتمت مساء اليوم فعاليات الدورة الرابعة من معرض إعادة الإعمار الذي تنظمه مؤسسة الباشق لتنظيم المعارض والمؤتمرات الدولية في مدينة المعارض.
وشهدت أيام المعرض الذي انطلق في الثاني من أيلول الجاري حضوراً لافتا لوزارة الكهرباء بمؤسساتها الأربعة (النقل، التوزيع، التوليد ومركز بحوث الطاقة)، وكانت مشاركة المؤسسة العامة لنقل الكهرباء في المعرض متميزة ولاسيما أنها لم تتوقف عن العمل الدؤوب طوال سنوات الحرب الإرهابية على سورية عن إعادة تأهيل المنظومة الكهربائية  التي خربتها التنظيمات الإرهابية.

وتميز المعرض باحتوائه للمرة الأولى على عروض جديدة واسعة للمستثمرين لدعم مشاريع المؤسسة العامة لنقل الكهرباء في مجال الكابلات بتوتر 66 ك.ف ومقطع (800×1) ملم2 مع علب وصل ونهاية وذلك بغية مواكبة تطورات الأعمال في محطات التحويل وتأمين التغذية الكهربائية بتوتر 66 ك.ف والربط مع محطات التحويل،إضافة للتوسع بطرح فكرة استخدام الأبراج التلسكوبية ولأول مرة في سورية مزدوج دارة ومفرد دارة بتوتر 66 ك.ف وذلك بهدف عدم الدخول في الأراضي التابعة لأملاك خاصة واختصار المسافات وعدم الدوران حول المدن كون هذه الأبراج توضع على الجزر في منتصف الطرق بينما الأبراج العادية توضع خارج المدن بمحيطها ما يعني أكثر توفيراً واقتصاداً للوزارة والمؤسسة،فضلاً عن تأمين كمية أكبر من التغذية الكهربائية كون الناقل الموضوع على هذه الأبراج مقطعه أكبر.

وتعرض المؤسسة ضمن جناحها في أرض المعارض مقاطع كابلات بتوتر 66 ك.ف مقطعين 630و300 ملم2 صناعة الشركة السورية الحديثة للكابلات وبتوتر 230 ك.ف بمقطع 800 ملم2، فضلاً عن نواقل OPGW هوائية بتوتر 230ك.ف مقطع 13.5 ملم وتوتر 400 ك.ف بمقطع 17.5 ملم . إضافة إلى ستاندات توضح أهمية محطة تحويل القابون /3/ داخلية نوع GIS  230/66/20ك.ف وستاند آخر يوضح أهمية محطة تحويل عدرا /2/ الصناعية خارجية 230/66/20ك.ف،فضلاً عن عدد من اللوحات توضح عمل المؤسسة. 

وشاركت المؤسسة في المعرض كونه يشكل منصة مهمة لرسم ملامح عملية إعادة الإعمار التي انطلقت في المؤسسة العامة لنقل الكهرباء رسمياً بعد الانتصارات الكبيرة التي تم تحقيقها على امتداد الساحة الجغرافية السورية على يد حماة الأرض والعرض وصمام الأمن والأمان إلى جانب المساهمة في فتح آفاق التعاون والتواصل وتوجيه بوصلة المؤسسة نحو الاستثمارات التي تحتاجها المؤسسة في مرحلة ما بعد الحرب والتعافي المبكر من الإرهاب العابر للحدود.

لوحظ إقبال عدد كبير من المستثمرين وتقديم عدد كبيرمن العروض للمؤسسة العامة لنقل الكهرباء سواء من حيث تقديم عروض الكابلات بتوترات مختلفة،وعروض لأبراج معدنية أيضاً بتوترات مختلفة، وتقديم عروض دراسة لإصلاح محولات بتوتر 66ك.ف.

يشار أن المؤسسة كانت قد شاركت في معرض دمشق الدولي برؤى جديدة كالمحطة النقالة توتر 230/66 ك.ف باستطاعة تصل إلى 60 ميغا  والتي تم التعاقد عليها ولأول مرة في سورية لاستخدامها في المناطق المتضررة من جراء الإرهاب لترسم اليوم رؤية جديدة أخرى في معرض الباشق لإعادة الإعمار.


مناقصات خارجية
مناقصات داخلية
مواقع صديقة
فاتورة مشترك رئيسي

مكتبة المؤسسة + IEC
محاضــــرات
طاقة الرياح
الطاقة الشمسية